إنتهى منذ قليل إجتماع لجنة المسابقات بالجامعة التونسية لكرة القدم المخصص للنظر في نظام البطولة للموسم الرياضي 2021-2022 حيث أسفر على إقرار نظام المجموعتين ستتكون كل مجموعة من 8 فرق حسب الترتيب. وسيتم الإلتجاء لدورة باراج أو بطولة مصغرة لمعرفة الفريق عدد 16 الذي سيلتحق بالمجموعة الثانية. حيث ستتكون هذه الدورة من فرق الملعب التونسي وشبيبة القيروان واولمبيك مدنين والفائز من مباراة الترجي الجرجيسي ومستقبل قابس. وستدور منافسات هذه البطولة المصغرة من 29 سبتمبر موعد المباراة الفاصلة بين جرجيس ومستقبل قابس. وتتواصل إلى حدود 9 أكتوبر.

وستنطلق الرابطة المحترفة الأولى يوم 16 أكتوبر بمجموعتين تم تقسيمهما على النحو التالي:

المجموعة الأولى

الترجي الرياضي، إتحاد بن قردان، النادي الصفاقسي، إتحاد تطاوين، نجم المتلوي، النادي البنزرتي، نادي حمام الأنف، أمل حمام سوسة.

المجموعة الثانية 

النجم الرياضي الساحلي، مستقبل سليمان، مستقبل الرجيش، النادي الإفريقي، الإتحاد المنستيري، الأولمبي الباجي، هلال الشابة، والفريق الذي سيتصدر مجموعة الباراج.

كما سيتم الإعتماد على نظام البلاي آوف الذي سيتكون من 6 فرق. الثلاثة الأوائل من كل مجموعة مع نقاط الحوافز من 3 نقاط إلى نقطة حسب الترتيب.

مجموعة البلاي آوت ستتكون من السادس والسابع من كل مجموعة مع نقطة حوافز لصاحب المركز السادس. بينما ينزل آليا صاحبي المركز الثامن من كل مجموعة.

0Shares
P